الطبيعة الساحرة بمدينة شاكي

تقع مدينة شاكي شمال غرب جمهورية أذربيجان في منطقة جبلية خلابة على بعد 380 كم (235 متر) من باكو، ولا تحيط بها المناظر الطبيعية الجميلة فحسب، بل هي أيضًا قرية جميلة بحد ذاتها.

ويُعد قصر الملوك في شاكي من أهم المعالم الأكثر شهرة، الذي يتميز بجماله وبراعة بناءه التي لا تُصدق. كما تُظهر البيانات الأثرية أن القصر الملكي في شاكي مأهول منذ حوالي 2500 سنة، مما يجعلها واحدة من أقدم المدن في منطقة القوقاز.

قصر الملوك

أيضًا هناك العديد من الأماكن المعمارية والأثرية في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك حصن جيليرسن-جيررسن الذي بُني في القرنين الثامن والتاسع، بالإضافة إلى العديد من الخانات أو الكاروانِسرايُ وهو بيت للمسافرين والقوافل على الطرقات البعيدة، مبني بالحصى والجص، ويتميز بسقفه المحدب، وله باب واحد.

حصن جيليرسن-جيررسن

الكاروانِسرايُ

كما يوجد مسجد الجمعة الذي بُني في القرن الثامن عشر ومئذنة غيليلين التي ترجع إلى القرن الثامن عشر بالإضافة إلى حمامات تعود إلى العصور الوسطى.

 

Read English Text.

Sheki. Set in a picturesque mountain area 380 km (235 m) from Baku, Sheki is not only surrounded by beautiful scenery, it’s a beautiful village itself. The most famous sight in Sheki is the Sheki Khans Palace, featuring incredible craftsmanship and built without using a single nail. Archaeological data show that Sheki has been inhabited for about 2,500 years, making it one of the oldest cities in the Caucasus. There are several architectural and archaeological places around the city, including the Gelersen-Gerersen Fortress (8th-9th centuries), numerous caravanserais, the Juma Mosque (18th century), the Gileilin Minaret (18th century), and medieval baths.


طباعة  

Phoca - GAE