قرية خيناليق المنعزلة

تُعد قرية خيناليق القوقازية القديمة من أكثر القرى عزلةً في منطقة القوقاز. ويعود تاريخ  قرية خيناليق إلى أكثر من خمسة آلاف عام. كما تُعد هذه القرية الأذربيجانية بمثابة "متحفٍ في الهواء الطلق".

قرية خيناليق

يعبر المسافرين في طريقهم أثناء الإنتقال من خيناليق إلى مدينة جوبا بالعديد من البقاع الطبيعية الساحرة مثل غابة جشريش ووادي تينجيالتي الذي يتراوح عمقه من 400 إلى 600 متر، حيث يمكنهم مشاهدة العروض المذهلة للطيور السابحة في سماء تلك البقعة الطبيعية الساحرة ويستمتعون بالتفرد الخارق لقرية خيناليق.

قرية خيناليق

تقع قرية خيناليق وسط جبال القوقاز الكبرى على ارتفاع 2200 متراً فوق سطح البحر. ويتحدث سكان القرية بلغةٍ فريدة خاصة بهم والتي لا تُسمع في أي مكان آخر، بالإضافة إلى مجموعةٍ من العادات والتقاليد الخاصة بهم أيضًا والتي تختلف عن باقي سكان أذربيجان.

 

سكان قرية خيناليق

لقد حافظت خيناليق على لغتها بمرور الوقت بالإضافة إلى الحفاظ على تراثها الفريد وتاريخها الممتد لـ 2000 سنة. ستتعرف في قرية خيناليق على العادات والتقاليد ونرى نمط حياة الناس على هذا الارتفاع الذي بلغ 2500 متر فوق مستوى سطح البحر.

 

Read English Text.

visit to Xinaliq and take incredible view for highest village of Azerbaijan. On the way to Quba you will cross such charming nature spots as Geshresh forest and the canyon of Tenggealti, 400 -600 m. deep. Stunning bird flight view and admire miraculous uniqueness of the Khinaliq village. The village located at an altitude 2200 meters above sea level, Xinaliq people have their own unique language which is not spoking anywhere else. Language was preserved by time because before village was reachable just 5 months per year. Village has 2000 years history. Here you learn about customs and traditions and see lifestyle of the people at the height of 2500 meters above sea level.


طباعة  

Phoca - GAE